معاينة مجانية
  • 920008910
  • 9:00 ص - 6:00 م
  • ( السبت - الخميس )

الشروط والأحكام

  1. المعاينة والتقدير قبل النقل

إنه لمن مسئولية الشركة القيام بتقدير وزن وحجم الشحنة التي سيتم نقلها من مقر العميل ومع ذلك لا يعتبر هذا التقدير هو الأساس لتحديد المصاريف النهائية وإنما مجرد عامل لاحتساب السعر وتحديد المتطلبات في مجال العمل والتنفيذ.

 

 

  1. المقر في نقطه الاصل والمقص د

إذا لزم الأمر تطلب الشركة من العميل المساعدة في فحص كل من المقرين عند نقطه الاصل والمقصد وذلك حتى يتمكن الناقلون من وضع خطة لعميات سليمه وأمنه وسلسه وفعالة، وفي حال عدم السماح للشركة بفحص وتفتيش كلا المقرين ، يجب أن يقوم العميل  بإبلاغ الشركة بأي عمليات مناوله تتضمن صعوبات استثنائية مثل إمكانية الوصول والمواقف والمشاكل المرورية وغيرها وفي حال عدم قيام العمي ل بذلك فسوف تكون الشركة غير مسئوله عن المصاريف الإضافية أو التأخير أثناء القيام بالعمل ، كما يحق للشركة المطالبة بأية مصاريف إضافية تم دفعها لهذا السبب.  

 

 

  1. المصاريف وطريقة الدفع

إن مصاريف النقل وشروط الدفع يجب أن تكون حسبما هو مبين في هذا العقد، وأي اتفاقية إضافية تتعلق بالمصاريف وشروط الدفع يجب أن يتم التعبير عنها خطيا من قبل الطرفين وأن تبقى مرفقة دائما لاتفاقية العقد هذه.

 

  1. مستندات الشحن

 

1.4. نموذج المعاينة،  

يجب أن يشمل هذا النموذج كافة الأصناف والبنود المبينة من قبل العميل أثناء الفحص ومعاينة ما قبل النقل التي يتم إجراؤها في نقطة الأصل من قبل مندوب الشركة، وبمجرد إتمام نماذج ما قبل الشحن والمعاينة فإن ذلك يعني أن الأصناف المدرجة تمثل القائمة الفعلية أو النهائية للأصناف التي سيتم نقلها. كما يحق للشركة أن تضيف أي أتعاب إضافية أخرى إذا ما طلب العميل نقل أي أصناف غير مدرجه في نماذج معاينة ما قبل النقل.

2.4. مستند النقل / التوصيل،

عبارة عن مستند يتم تعبئته بواسطة الشركة يحتوي المعلومات الاساسية عن اسم وعنوان التسليم وصاحب الشحنة، ارقام الاتصال، اسم السائق، رقم الشاحنة / الناقلة، مسار الشحنة ، ورقم الحاوية ، الوصف الرئيسي عن الشحنة ، ارقام القطع ، الملاحظات ، رقم العملية ، تاريخ ووقت التسليم ، معلومات المناولة والطرف الذي يجب إخطاره بالجهة المقصودة ، الخ .

هذا المستند يوقع من العميل او من يمثله لتأكيد استلام كل القطع/ الشحنة، وان هذه القطع / الشحنة استلمت سليمه وخالية من العيوب ما عدا ما هو مستثنى وتم تدوينه كملاحظه. يصدر الشاحن بوليصيات الشحن الجوية للشحنات الجوية وبوليصة شحن بحرية للشحنات البحرية.

 

3.4. إقرار الشاحن،   

مستند يتم تعبئته من قبل العميل أو مندوبه أو ممثله يوضح فيه الاسم الكامل للعميل أو ممثله / ممثلها / المستلم للأصناف / البضاعة عند الجهة المقصودة، وأرقام هواتف الأشخاص للاتصال بهم، وأي تعليمات أخرى، الخ، من شأنها أن تصبح مرجعا لتسليم الشركة لتلك الأصناف/ البضاعة عند الجهة المقصودة.

 

  1. المسؤولية القانونية

في حال اختيار العميل عدم تأمين الشحنة فإن الشركة غير مسؤولة بال تعويض المالي للعميل عن أي أضرار قد تتعر ض لها الشحن ة. ويتم استلام أي شكوى خلال أسبوع واحد من النقل وعند ثبوت أي ضرر نتيجة لإهمال أو تقصير من الشركة فإنه يتم إصلاح الضرر بما لا يزيد عن قيمة 500 ريال فقط.

وعند قيام العميل بتأمين الشحنة فيمكنه طلب التعويض لأي أضرار ناجمة عن النقل خلال مدة أقصاها 30 يوم بعد النقل.

 

وفي حالة الناقل) الخطوط الجوية او النقل البحري والنقليات التابعة لها (، فأن المسئولية كقانون ستكون محدده في حالة النقل حسب لوائح وشروط وبنود الشحن الجوي او الشحن البحري كما هي مبينه في صوره بوليصة الشحن الجوي للشحنات الجوية وصوره البوليصة المشتركة للشحن البحري في حالة شحنات الشحن البحري.

 

1.5. التأخير، سوف لن تكون الشركة مسئوله عن أي نوع من المصاريف / الاتعاب / يتكبدها العميل نتيجة التأخير غير المتعمد او غير المق صود لأسباب خارجه عن إرادة الشركة مثل تعطل السيارة، عدم كفاية ودقة المعلومات التي تم توفيرها من قبل العميل فيما ي تعلق بالشخص الذي يمكن الاتصال به.

التأجيل، ان تأجيل العمل بعد حجز الموعد يترتب عليه رسوم 5.2.

  تأجيل موعد يتم تقديرها كالتالي:

  • في حال تأجيل او الغاء النقل قبل العمل بيومين الى 3 ايام

ستكون نسبة التحمل 10 % مع مراعاة انه في حال التأجيل

من قبل العميل سيتم تحديد الموعد المناسب من قبلنا لإعادة

الجدول ة

  • في حال تأجيل او الغاء النقل قبل العمل بيوم واحد او خلال

العمل ستكون نسبة التحمل 20 % مع مراعاة انه في حال

التأجيل من قبل العميل سيتم تحديد الموعد المناسب من قبلنا

لإعادة الجدولة

 

5.3. الاصناف القابلة للتلف / النباتات والحيوانات الحيه، في حال

إصرار العمي ل على نقل تلك الاصناف / الشحنة فسيتم القيام بذلك

على مسؤولية العميل فقط وإن الشركة سوف لن تتحمل أي مسئولية

تجاه أي خسائر أو أضرار أو حتى فقدان الحياة للنباتات أو

الحيوانات.

5.4 المجوهرات والأوراق المالية والأعمال الفنية والأنتيكات, الجوالات

والكومبيوتر المحمول والمقتنيات الشخصية الثمينة، أن عدم

الكشف عن وجود تلك الأصناف أو إصرار العميل على نقل تلك

الأصناف فسي تم ذلك على مسئوليته / مسئوليتها الخاصة وإن

الشركة سوف لن تتحمل مسؤولية اي خسائر أو أضرار بخلاف

ما هو مبين في هذه المادة.

 

5.5 التعبئة والتغليف من قبل المالك / ا لعميل ، سوف لن تكون

الشركة مسئولة عن إي كسر، خدش، انبعاج، تشويه ، تسلخ ،

تلطخ أو تمزق يلحق بالأصناف التي تتم تعبئتها من قبل المالك /

العميل في صناديق أو كراتين او براميل أو شنط، كما وأن

الشركة غير مسؤوله عن فقدان أي أصناف داخ ل تلك الصناديق أو

الكراتين أو البراميل أو الشنط التي تتم تعبئتها من قبل

المالك.

5.6 الغسيل ، سوف لن تقوم الشركة بإعادة دفع أي مصاريف غسيل

نتيجة للزيوت، أو الشحوم، أو التلطخ، أو التراب للملابس وغيرها من

المواد المنسوجة والستائر والموكيت والسجاد وما شابهها أثناء عملية

نقل الشحنة من الأصل الي الجهة المقصودة.

 

5.7 الأعطال الكهربائية، سوف لن تكون الشركة مسئولة عن أي نوع من

الأعطال الكهربائية او الميكانيكية لأجهزة الحاسب الآلي

والتليفزيونات وأفران الميكرويف والثلاجات والغسالات ومكيفات

الهواء وغيرها من الأجهزة الكهربائية.

8.5. التآكل والتمزق (البلى بالاستعمال)، سوف لن تكون الشركة مسؤوله عن أي ضياع أو تلف في الأصناف / البضاعة / الشحنة الذي يكون سبب تلفه العفن، العته / الأرصه ، الفطريات والقاذورات ، والتآكل والتمزق والتدهور التدريجي للأصناف/  البضاعة / الشحنة بسبب العته / الأرص ه ، القوارض ، الفئران أو الصدأ وغيره ، وكذلك الأصناف / البضاعة / الشحنة التي قد تتم مصادرتها من قبل السلطات السعودية.

 

9.5. الظروف المناخية الطبيعية وغيرها، سوف لن تكون الشرك ة مسئولة عن تلف أو ضياع الأصناف / البضاعة / الشحنة نتيجة التغيرات المناخية أو تغيير ألوان الأثاث والمفارش والملابس نتيجة لظروف مناخية أو كوارث طبيعية كالحريق والانفجارات والزلازل والصواعق ومياه البحر والعواصف وما شابهها.

 

10.5. الخدمات الأخرى، الجواد غير مسؤولة عن خدمات مثل: الأعمال الصحية والبناء والصبغ وإعادة الديكور والتنظيف والأعمال الكهربائية العامة وتوصيلات الغسالات وغيرها من الأجهزة الكهربائية مثل: مكيفات الهواء المجزئة وفك وتركيب الدش أو صحن الأقمار الصناعية والخدمات غير المحددة في هذا العقد.

 

 

  1. 6. مسئولية العميل

يجب أن تكون مسؤولية العميل أو من ينوب عنه تزويد الشركة بقائمه أي أصناف مخفيه أو مخالفه أو ضد القوانين المعمول بها وكذلك الأصناف الخطرة والمضرة التي قد يسبب تواجدها خسائر او أضرار أو قد تتسبب في أخطار للناس أو الممتلكات بما في ذلك حياة الفريق الذي يتولى نقلها.  في هذه الحالة سيكون العميل مسئولا عن كافة المصاريف التي يتم تكبدها نتيجة للخسارة أو التلف الذي يتم ارتكابه من قبل الشركة بسبب عدم الكشف عنها أو الإخفاء المتعمد لأي من المعلومات أو البيانات المتعلقة بهذا النوع من الأصناف / البضائع / في الشحنة.

 

 

1.6. قبول الأصناف / البضاعة / الشحنة، إذا تخلف العميل عن استلام الشحنة في المكان والزمان المتفق عليهما، فأنه سيكون مسؤولا عن كافة المصاريف ذات العلاقة زائدا مصاريف التخزين إذا وجدت والتي سيتم احتسابها حسب تعريفة الشركة.  وبما لا يزيد عن (5) أيام تخزين والتي بعد ذلك لن تكون الشركة مسؤوله عن أي اضرار تحدث على الشحنة أو تلفها أو ضياعها.

 

2.6.  البضاعة أثناء التخزين ، إذا تخلف العميل عن الحضور لاستلام الشحنة الموجودة في التخزين أو السداد في التاريخ المتفق عليه أو تخلف عن إخطار الشركة كتابة بتمديد الخدمات بعد فترة تسعين( 90) يوما، يحق للشركة  بدون أي إخطار للعميل ببيع البضاعة بالمزاد لتستوفي أتعاب خدماتها وفي حال رغبة العميل باستلام الشحنة قبل انتهاء مدة التخزين فلن يحق للعميل مطالبة الشركة باسترجاع مبلغ مالي مقابل الفترات المتبقية للتخزين كما يجب عليه التواصل مع المندوب أو خدمة العملاء قبل أسبوعين على الأقل من الموعد المرغوب باستلام الشحنة فيه.

 

3.6. التأكل والتمزق، سوف لن تكون الشركة مسئوله عن أي أضرا ر مثل التلطخ، فقدان اللون، التشقق ، الانكماش ، التمدد وغيرها للأثاث والأصناف / البضائع الأخرى أثناء تخزينها في مستودعات جيده التهوية قد تحدث نتيجة التغيرات الطبيعية.

 

 

 

4.6. تأكيد التسليم، في حال عدم تواجد العمي ل لاستلام الشحنة، يجب أن يفوض أحد أعضاء الأسرة أو تعيين مندوب عنه يمكنه توقيع كافة مستندات الشحن نيابة عن ه

 

 

 

هوذا العقود ساري المفعول والنفاذ اعتبارا من التاريخ الذي تبدأ فيه الشركة بالقيام بالعمل للعميل ويبقى ساري المفعول حتى تسلم الشحنة الى الجهة المقصودة المتفق عليها كما ان اللغة العربية هي المعتمدة في حال وجود أي اختلاف.

احصائيتنا

عملاؤنا
عمليات النقل
رضاء العملاء
%

جميع الحقوق محفوظة jawad

تصميم وبرمجة أوامر الشبكة